شهدت ولاية أولاد جلال إعطاء إشارة انطلاق أشغال إنجاز خزانين مائيين أرضيين بسعة 2500 متر مكعب لكل واحد، بالمدينة الجديدة لبلدية سيدي خالد، وذلك في إطار المشاريع التنموية الرامية إلى تدعيم قدرات التخزين وتحسين شبكة توزيع المياه.
وقد رافق الوالي في هذه الزيارة رئيس المجلس الشعبي الولائي بالنيابة، والأمين العام للولاية بالنيابة، إلى جانب مديري التجهيزات العمومية وسونلغاز وأملاك الدولة والهيئة التقنية لمراقبة بناء الري ومؤسسة الجزائرية للمياه، حيث كان في استقبالهم رئيس دائرة سيدي خالد ورئيس المجلس الشعبي البلدي وإطارات قطاع الري.
وخلال الزيارة، قُدم عرض مفصل حول البطاقة التقنية للمشروعين، قبل أن يعطي الوالي إشارة الانطلاق الرسمية، مؤكدًا على مكتب الدراسات والمؤسسة المكلفة بالإنجاز ضرورة تسريع وتيرة الأشغال مع احترام المعايير التقنية والآجال المحددة، نظرًا لأهمية المشروعين في تعزيز الطاقة التخزينية للمياه وضمان خدمة أفضل للمواطنين.
وتجدر الإشارة إلى أن هذين المشروعين يندرجان ضمن برنامج أوسع يشمل إنجاز خمس خزانات مائية مرتفعة بسعة 2500 متر مكعب، وثلاثة خزانات أخرى بسعة 1000 متر مكعب موزعة عبر بلديات سيدي خالد، أولاد جلال، والشعيبة.
وتعكس هذه المشاريع حرص السلطات المحلية على تدعيم البنية التحتية المائية، بما يساهم في تلبية احتياجات السكان وترشيد الموارد وضمان استمرارية التزويد بالماء الشروب.
بلة رنفاغي
