ش.بن ايعيش – إن قزام | مراسلو الجنوب الكبير
تتواصل منذ ايام بالمراكز الصحية عبر اقليمي بلديتي تين زواتين وان قزام الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الاطفال وسط تسجيل اقبال كبير للأولياء من اجل اجراء عملية التلقيح نظير الحملة التحسيسية التي باشرتها مديرية الصحة بالولاية عبر مساجد الولاية ومراكز الشباب .
و تدخل العملية في إطار تعزيز المنظومة الوقائية وحماية الصحة العمومية، وخلال اجتماعي تنسيقي انعقد بمقر الولاية حول سيرورة عملية التلقيح تحت إشراف السيد الوالي .
و كشف مدير الصحة بالولاية عن استفادة 1550 طفلا من عملية التلقيح منها 470 طفلا على مستوى المراكز الصحية المتواجدة بمقر الولاية ان قزام اما بالمرافق الصحية بتراب البلدية الثانية تين زواتين فقد سجلت العملية اقبال كبير من خلال تسجيل 1470 عملية تلقيح من بينهم 800 طفل مقيم بتين زواتين من ابناء المهاجرين الغير شرعيين من دولة مالي المجاورة ، وخلال الاجتماع التنسيقي شدد السيد الوالي على ضرورة استفادة كامل الاطفال من العملية مع ضرورة تنقل فرق صحية الى مكان تجمع البدو الرحل والتجمعات السكانية المحاذية للحدود اضافة التجنيد الشامل للوسائل والقدرات المتاحة بما يضمن الحفاظ على منظومة صحية فعّالة تعكس الوجه الحقيقي لجهود الدولة في مستوى تحسين الخدمات الصحية ، بالنظر لما تمثّله الصحة من ركيزة أساسية في صون الأمن القومي. لمتابعة الدقيقة واليومية لعملية التلقيح نظرًا لحساسيتها وضرورة بلوغ تغطية صحية واسعة تشمل جميع الفئات المستهدفة مع تعزيز الحملات التحسيسية عبر كل القطاعات المعنية لضمان رفع الوعي وتسهيل عملية الوصول إلى الأطفال. خاصة ان السلطات المحلية قدمت تعبئة لكافة الجهود لضمان إنجاح العملية وتحقيق الأهداف الصحية المسطرة وفق أعلى المعايير.
ومن جهة اكد ان السيد الوالي ان مصالح مديرية مطالبة بإعداد تقرير يومي مفصل حول سير الحملة ومستوى تقدمها ميدانيًا، من جهته ثمن المواطنين تحسن الخدمات الصحية في السنوات الاخيرة وهو ما يعكس ابراز جهود الدولة في الرفع من مستوى الخدمات الصحية بعد استفادة الولاية من مرفقين صحين حيث تعرف اشغال مستشفى 120 سرير بمقر الولاية تقدما في الاشغال ، اضافة الى تواصل الاشغال كذلك بمستشفى 60 سرير ببلدية تين زواتين
