الجنوب الكبير ويب الجنوب الكبير ويب
  • الوطني
  • أخبار الجنوب
  • مجتمع
  • رياضة
  • دولي
  • ثقافة
  • رأي
  • آخر الأخبارآخر الأخبار
  • الجنوب الكبير TVالجنوب الكبير TV
  • النسخة الرقميةالنسخة الرقمية
الجنوب الكبير ويبالجنوب الكبير ويب
  • الوطني
  • أخبار الجنوب
  • مجتمع
  • رياضة
  • دولي
  • ثقافة
  • رأي

الفيديو

سجل القراءة

للقراءة لاحقًا

إليزي
42° 31°
20 كلم/سا
12 جوان 2026 الجمعة
الشروق 05:33
الغروب 19:19
الفجر 03:55
الظهر 12:26
العصر 15:52
المغرب 19:19
العشاء 20:48
يتبقى لصلاة
  • من نحــن
  • الإشهار
  • اتصل بنا
  • الفريق
انضم إلينا
أخبار الجنوب

الأبيض سيدي الشيخ: 13 عملية ناجحة من بينها استئصال ورم سرطاني

مديحة زيزاي
آخر تحديث: 8 أكتوبر 2025
مديحة زيزاي
البيض
صحة

شهدت المؤسسة العمومية الاستشفائية بالأبيض سيدي الشيخ، السبت المنصرم، انطلاق فعاليات الأيام الطبية الجراحية في اختصاص الجراحة العامة، تحت إشراف مديرية الصحة والسكان لولاية البيض، وبالتنسيق مع الجمعية الوطنية أصدقاء المريض. وذلك في إطار تحسين الخدمات الصحية وتقريب العلاج من المواطن.

وتندرج هذه المبادرة في إطار تبادل الخبرات الطبية وتعزيز التكفل الجراحي بالمؤسسات الصحية المحلية، حيث أشرف على فعاليات اليوم الأول ثلة من الأطباء والأساتذة المختصين، يتقدمهم البروفيسور بوعزة جمال من المركز الاستشفائي الجامعي بتلمسان، إلى جانب الدكتور كريب صلاح الدين والدكتور بوعلالم سيدي من المؤسسة العمومية الاستشفائية بالرمشي، والدكتور قعاد شرف الدين والدكتور بن عزوز عبد الناصر من المؤسسة المستقبِلة بالأبيض سيدي الشيخ.

ووفق الحصيلة المسجلة خلال هذا اليوم، تم إجراء 13 عملية جراحية ناجحة، من بينها عملية استئصال ورم سرطاني، وسط إشراف طبي دقيق وتكامل في الجهود بين الطاقم الطبي وشبه الطبي.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانًا واسعًا من المرضى وعائلاتهم، لما وفرته من خدمات متخصصة محليًا دون عناء التنقل إلى ولايات أخرى، إضافة إلى دورها في رفع كفاءة الفرق الطبية المحلية من خلال الاحتكاك المباشر بالخبرات الوطنية.

وفي ختام اليوم الأول، عبّرت إدارة المؤسسة العمومية الاستشفائية بالأبيض سيدي الشيخ عن شكرها وامتنانها لكافة المشاركين والداعمين لهذه الأيام الطبية الجراحية، متمنية الشفاء العاجل للمرضى ومواصلة مثل هذه المبادرات التي تخدم الصحة العمومية بالمنطقة.

جلال بن عمير 

رابط دائم: eldjanoubelkabir.dz/rzl2

زوارنا يتصفحون الآن

المكسيك تفتتح المونديال بفوز ضد جنوب إفريقيا في مباراة البطاقات الحمراء

المكسيك تفتتح المونديال بفوز ضد جنوب إفريقيا في مباراة البطاقات الحمراء

قد يهمك أيضاً

بحث إنشاء أول وحدة وطنية لتجميع مشتقات الدم مع متعامل صيني

بحث إنشاء أول وحدة وطنية لتجميع مشتقات الدم مع متعامل صيني

10 يونيو 2026
عودة حجاج ولاية إيليزي إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج

عودة حجاج ولاية إيليزي إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج

10 يونيو 2026
مشروع السكة الحديدية حاسي مسعود–تمنراست يدخل مرحلة الانطلاق

مشروع السكة الحديدية حاسي مسعود–تمنراست يدخل مرحلة الانطلاق

10 يونيو 2026
الأفلان والأرندي وجبهة المستقبل يفتتحون حملاتهم الانتخابية من الجنوب

الأفلان والأرندي وجبهة المستقبل يفتتحون حملاتهم الانتخابية من الجنوب

9 يونيو 2026
الجنوب الكبير ويب
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • الإشهار
  • الفريق
  • الخصوصية

الجنوب الكبيــر ويب موقع إخباري ليومية الجنوب الكبير الجزائرية المستقلة التي تأسست في 12 نوفمبر 2019، ومديرها العام الإعلامي: جانتي محمود

حساباتنا على شبكات التواصل

جميع الحقوق محفوظة  | الجنوب الكبير ويب © 2026 

Welcome Back!

Sign in to your account

اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني
كلمة المرور

هل نسيت كلمة المرور؟

الأبيض سيدي الشيخ: 13 عملية ناجحة من بينها استئصال ورم سرطاني

شهدت المؤسسة العمومية الاستشفائية بالأبيض سيدي الشيخ، السبت المنصرم، انطلاق فعاليات الأيام الطبية الجراحية في اختصاص الجراحة العامة، تحت إشراف مديرية الصحة والسكان لولاية البيض، وبالتنسيق مع الجمعية الوطنية أصدقاء المريض. وذلك في إطار تحسين الخدمات الصحية وتقريب العلاج من المواطن.
مديحة زيزاي · 8 أكتوبر 2025 - 10:24 · البيض
الأبيض سيدي الشيخ: 13 عملية ناجحة من بينها استئصال ورم سرطاني

وتندرج هذه المبادرة في إطار تبادل الخبرات الطبية وتعزيز التكفل الجراحي بالمؤسسات الصحية المحلية، حيث أشرف على فعاليات اليوم الأول ثلة من الأطباء والأساتذة المختصين، يتقدمهم البروفيسور بوعزة جمال من المركز الاستشفائي الجامعي بتلمسان، إلى جانب الدكتور كريب صلاح الدين والدكتور بوعلالم سيدي من المؤسسة العمومية الاستشفائية بالرمشي، والدكتور قعاد شرف الدين والدكتور بن عزوز عبد الناصر من المؤسسة المستقبِلة بالأبيض سيدي الشيخ.

ووفق الحصيلة المسجلة خلال هذا اليوم، تم إجراء 13 عملية جراحية ناجحة، من بينها عملية استئصال ورم سرطاني، وسط إشراف طبي دقيق وتكامل في الجهود بين الطاقم الطبي وشبه الطبي.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانًا واسعًا من المرضى وعائلاتهم، لما وفرته من خدمات متخصصة محليًا دون عناء التنقل إلى ولايات أخرى، إضافة إلى دورها في رفع كفاءة الفرق الطبية المحلية من خلال الاحتكاك المباشر بالخبرات الوطنية.

وفي ختام اليوم الأول، عبّرت إدارة المؤسسة العمومية الاستشفائية بالأبيض سيدي الشيخ عن شكرها وامتنانها لكافة المشاركين والداعمين لهذه الأيام الطبية الجراحية، متمنية الشفاء العاجل للمرضى ومواصلة مثل هذه المبادرات التي تخدم الصحة العمومية بالمنطقة.

جلال بن عمير 

أأ
فيسبوك إكس واتساب تيليجرام
أأ
فيسبوك إكس واتساب تيليجرام
تم نسخ الرابط ✓
لا يتوفر إصدار صوتي حالياً
أ أ
فيسبوك إكس واتساب تيليجرام
0:00 / 0:00
هذا الصوت مولد آلياً بالذكاء الاصطناعي، وقد يحتوي على أخطاء بالنطق