قامت شركة سونلغاز بولاية الأغواط، منذ بداية السنة الماضية، بتركيب 17 عمودًا لشحن السيارات الكهربائية، حسبما أفادت به خلية الإعلام التابعة للشركة.
وأوضحت ذات الجهة أن هذه المبادرة تندرج في إطار تعزيز مسار الانتقال الطاقوي وتشجيع استعمال السيارات الكهربائية والهجينة، وذلك بأيدٍ وكفاءات جزائرية، مع اعتماد تقنيات حديثة ومتطورة تواكب متطلبات العصر. وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية الرامية إلى تشجيع استخدام الطاقة النظيفة، لاسيما في قطاع النقل.
وأضاف المصدر أن الأعمدة تم توزيعها بشكل مدروس عبر المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالولاية، إضافة إلى المواقع الحيوية على غرار المنشآت العمومية، مراكز التسوق والمداخل الرئيسية لمدينة الأغواط،
بهدف تسهيل استعمال السيارات الكهربائية وتشجيع المواطنين على تبنيها، باعتبارها صديقة للبيئة وأقل تكلفة على المدى الطويل.
كما تم الحرص – وفق المصدر ذاته – على احترام معايير السلامة والجودة في تجهيز محطات الشحن. وتعتزم شركة سونلغاز توسيع هذه الشبكة عبر مختلف بلديات الولاية، تماشيًا مع توجهات السلطات العمومية
الرامية إلى تقليص الاعتماد على المحروقات والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
لغواطي مصطفي
