تستعد ولاية الجزائر لإطلاق الطبعة السابعة من حملة التنظيف الكبرى للعاصمة، يومي 29 و30 أوت الجاري، تحت شعار “نتعاونو شوية حومتنا تبقى نقية”، بمشاركة واسعة لمختلف فعاليات المجتمع المدني.
وأشرف والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، على اجتماع تنسيقي مع الجهاز التنفيذي للولاية، بحضور رئيس الديوان، الولاة المنتدبين، المدراء التنفيذيين وإطارات المؤسسات العمومية الولائية، لمناقشة تفاصيل العملية وضبط آليات التنفيذ.
وخلال الاجتماع، شدد الوالي على ضرورة تجنيد كل الوسائل المادية والبشرية لإنجاح الحملة، عبر إشراك المجتمع المدني في مختلف مراحلها. كما أسدى تعليمات صارمة ركزت على: القضاء على النقاط السوداء، تنظيف الأحياء والشوارع الرئيسية، تنقية البالوعات والأودية استعدادًا لموسم الخريف، معالجة التسربات المائية، صيانة المساحات الخضراء، بالإضافة إلى صيانة الإنارة العمومية وتزيين الطرقات، رفع السيارات المهملة، محاربة استغلال الأرصفة، ومعالجة الأقبية للقضاء على الحشرات والقوارض.
وأكد الوالي في ختام الاجتماع على أهمية وضع مخطط عمل دوري لضمان استمرارية نظافة العاصمة وتحسين إطارها المعيشي، مع تكثيف حملات التوعية والتحسيس للمواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة
كما ستشمل العملية مختلف الشوارع والأحياء عبر المقاطعات الإدارية الـ14 للعاصمة، بهدف القضاء على النقاط السوداء، رفع الردوم، وتحسين الإطار المعيشي للسكان.
