استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.
وقبل مراسم الاستقبال الرسمي، توجه الرئيس البيلاروسي إلى مقام الشهيد بالعاصمة الجزائرية، حيث وضع إكليلاً من الزهور أمام النصب التذكاري لشهداء الثورة التحريرية المجيدة، تعبيرًا عن احترامه لتاريخ الجزائر ونضال شعبها.
بعد ذلك، زار لوكاشينكو المتحف الوطني للمجاهد، حيث تلقى شروحات مستفيضة حول المسار النضالي والتاريخي للجزائر في معركتها من أجل الاستقلال، مستعرضًا أبرز المحطات التي شكلت الهوية الوطنية.
وكان الرئيس البيلاروسي قد وصل مساء الثلاثاء إلى مطار هواري بومدين الدولي، في استقباله رئيس مجلس الأمة، عزوز ناصري، حسب ما أفاد به التلفزيون الجزائري، في خطوة تؤكد حجم الاهتمام الرسمي بالزيارة.
وبمقر إقامته في زرالدة، استقبل لوكاشينكو كل من الوزير الأول، سيفي غريب، ورئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اللذين أدّيا له زيارة مجاملة، لتكون الزيارة فرصة لتوطيد العلاقات الرسمية والدبلوماسية بين الجزائر وبيلاروسيا على مختلف المستويات.

