نظم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، أمس الأحد 10 ماي 2026، ، حفلا تكريميا بمعهد الرياضة لـ جامعة الجزائر 3 بدالي إبراهيم على شرف أعضاء منتخب كرة اليد إناث للجمعية الرياضية لجامعة محمد خيضر بسكرة، احتفاء بصعودهن التاريخي و المتميز إلى القسم الوطني الأول، في إنجاز يعد سابقة وطنية للرياضة الجامعية الجزائرية.
و جرى بهذه المناسبة تكريم مدير جامعة محمد خيضر بسكرة، الأستاذ الدكتور زهير ديبي، إلى جانب الطاقم المشرف على التدريب والقائمين على تسيير الجمعية الرياضية، تقديرا لجهودهم في دعم الرياضة الجامعية ومرافقة الفريق، بما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الرياضي المشرف.و قد تزين حفل التكريم بحضور وجوه كريمة من مسؤولي الجامعة و منهم الأمين العام للجامعة، ورئيس الرابطة الولائية للرياضة الجامعية حكيم هنانو، إلى جانب إطارات ومسؤولي الاتحاد الجزائري للرياضة الجامعية، ومسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وتعد هكذا التفاتة من وزارة التعليم العالي و شخص وزيرها، عربون دعم و تقدير و مرافقة للرياضة الجامعية التي عرفت تطورا ملحوظا و بدأت تحصد الألقاب و التتويجات و منها تحقيق الصعود لأول مرة لفريق نسوي جامعي إلى البطولة القسم الأول في انتظار المزيد. ع / محامدية

