الجنوب الكبير ويب الجنوب الكبير ويب
  • الوطني
  • أخبار الجنوب
  • مجتمع
  • رياضة
  • دولي
  • ثقافة
  • رأي
  • آخر الأخبارآخر الأخبار
  • الجنوب الكبير TVالجنوب الكبير TV
  • النسخة الرقميةالنسخة الرقمية
الجنوب الكبير ويبالجنوب الكبير ويب
  • الوطني
  • أخبار الجنوب
  • مجتمع
  • رياضة
  • دولي
  • ثقافة
  • رأي

الفيديو

سجل القراءة

للقراءة لاحقًا

إليزي
42° 28°
10 كلم/سا
16 جوان 2026 الثلاثاء
الشروق 05:33
الغروب 19:21
الفجر 03:55
الظهر 12:27
العصر 15:53
المغرب 19:21
العشاء 20:49
يتبقى لصلاة
  • من نحــن
  • الإشهار
  • اتصل بنا
  • الفريق
انضم إلينا
الوطني

الوزير الأول يحث على استكمال تدابير الدخول الاجتماعي

إيمان علياني
آخر تحديث: 1 سبتمبر 2025
إيمان علياني
الوزير الأول يحث على استكمال تدابير الدخول الاجتماعي

أكد الوزير الأول بالنيابة، سيفي غريب، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على ضرورة استكمال كافة التدابير المتعلقة بالدخول الاجتماعي المقبل، من خلال تعزيز العمل الميداني والتجند التام لكل الفاعلين المحليين.

وجاءت تصريحات المسؤول خلال إشرافه على افتتاح أشغال الاجتماع التنسيقي مع ولاة الجمهورية، في إطار التحضيرات الجارية للدخول الاجتماعي 2025-2026، وذلك بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد. وأوضح أن هذا اللقاء يشكل فرصة لتقييم التقدم المحرز واستعراض الإجراءات المطلوبة في مختلف القطاعات الحيوية.

وشدد الوزير الأول بالنيابة على أهمية تجنيد الأسرة التربوية والمصالح المختصة لضمان نجاح الدخول المدرسي والجامعي والتكويني، من خلال استلام الهياكل الجديدة وتجهيزها، وتوفير أجهزة التدفئة خاصة بالمناطق الريفية، إلى جانب تهيئة بيئة تعليمية مناسبة عبر تجهيز المطاعم المدرسية وتوفير الوجبات الساخنة منذ اليوم الأول. كما دعا إلى مضاعفة الجهود للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية وسط الأوساط التعليمية.

وفي ما يتعلق بالدخول الجامعي، أبرز سيفي غريب ضرورة تنسيق الجهود مع مسؤولي الجامعات والخدمات الجامعية لضمان جاهزية المرافق واستكمال أنشطة الصيانة، بما يسمح بانطلاقة سلسة للموسم الجامعي الجديد.

كما توقف الوزير الأول بالنيابة عند الجانب الاقتصادي والاجتماعي، مؤكداً أهمية ضمان استقرار السوق من خلال توفير المواد الأساسية واسعة الاستهلاك، وتوفير الأدوات المدرسية، فضلاً عن متابعة تموين الأسواق ومعالجة أي اختلالات محتملة. وفي السياق ، شدد على تعزيز الرقابة وقمع أي شكل من أشكال المضاربة أو الغش.

رابط دائم: eldjanoubelkabir.dz/3tmm

زوارنا يتصفحون الآن

الرئيس ينهي مهام المسؤول المحلي في منطقة سيدي عبد الله

الرئيس ينهي مهام المسؤول المحلي في منطقة سيدي عبد الله

إليزي تحتضن مشروع طاقوي جزائري قطري ضخم

إليزي تحتضن مشروع طاقوي جزائري قطري ضخم

مونديال: خسارة مذلة ... تعجل بإقالة مدرب تونس

مونديال: خسارة مذلة … تعجل بإقالة مدرب تونس

إليزي : برنامج طبي وجراحي متخصص لفائدة السكان

إليزي : برنامج طبي وجراحي متخصص لفائدة السكان

الثلاثاء عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية

الثلاثاء عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية

قد يهمك أيضاً

غارا جبيلات يقترب من تشغيل أول وحدة لمعالجة خام الحديد

غارا جبيلات يقترب من تشغيل أول وحدة لمعالجة خام الحديد

15 يونيو 2026
إنشاء فريق عمل لتقييم الاستثمار الوطني

إنشاء فريق عمل لتقييم الاستثمار الوطني

15 يونيو 2026
تكريم سفير الجزائر بلندن بعد نجاح إطلاق كرسي الأمير عبد القادر

تكريم سفير الجزائر بلندن بعد نجاح إطلاق كرسي الأمير عبد القادر

15 يونيو 2026
شراكات جديدة للشركة الجزائرية لتحلية المياه مع هيئات وطنية

شراكات جديدة للشركة الجزائرية لتحلية المياه مع هيئات وطنية

15 يونيو 2026
الجنوب الكبير ويب
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • الإشهار
  • الفريق
  • الخصوصية

الجنوب الكبيــر ويب موقع إخباري ليومية الجنوب الكبير الجزائرية المستقلة التي تأسست في 12 نوفمبر 2019، ومديرها العام الإعلامي: جانتي محمود

حساباتنا على شبكات التواصل

جميع الحقوق محفوظة  | الجنوب الكبير ويب © 2026 

Welcome Back!

Sign in to your account

اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني
كلمة المرور

هل نسيت كلمة المرور؟

الوزير الأول يحث على استكمال تدابير الدخول الاجتماعي

أكد الوزير الأول بالنيابة، سيفي غريب، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على ضرورة استكمال كافة التدابير المتعلقة بالدخول الاجتماعي المقبل، من خلال تعزيز العمل الميداني والتجند التام لكل الفاعلين المحليين.
إيمان علياني · 1 سبتمبر 2025 - 16:37 تحديث: 1 سبتمبر 2025 - 16:38
الوزير الأول يحث على استكمال تدابير الدخول الاجتماعي

وجاءت تصريحات المسؤول خلال إشرافه على افتتاح أشغال الاجتماع التنسيقي مع ولاة الجمهورية، في إطار التحضيرات الجارية للدخول الاجتماعي 2025-2026، وذلك بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد. وأوضح أن هذا اللقاء يشكل فرصة لتقييم التقدم المحرز واستعراض الإجراءات المطلوبة في مختلف القطاعات الحيوية.

وشدد الوزير الأول بالنيابة على أهمية تجنيد الأسرة التربوية والمصالح المختصة لضمان نجاح الدخول المدرسي والجامعي والتكويني، من خلال استلام الهياكل الجديدة وتجهيزها، وتوفير أجهزة التدفئة خاصة بالمناطق الريفية، إلى جانب تهيئة بيئة تعليمية مناسبة عبر تجهيز المطاعم المدرسية وتوفير الوجبات الساخنة منذ اليوم الأول. كما دعا إلى مضاعفة الجهود للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية وسط الأوساط التعليمية.

وفي ما يتعلق بالدخول الجامعي، أبرز سيفي غريب ضرورة تنسيق الجهود مع مسؤولي الجامعات والخدمات الجامعية لضمان جاهزية المرافق واستكمال أنشطة الصيانة، بما يسمح بانطلاقة سلسة للموسم الجامعي الجديد.

كما توقف الوزير الأول بالنيابة عند الجانب الاقتصادي والاجتماعي، مؤكداً أهمية ضمان استقرار السوق من خلال توفير المواد الأساسية واسعة الاستهلاك، وتوفير الأدوات المدرسية، فضلاً عن متابعة تموين الأسواق ومعالجة أي اختلالات محتملة. وفي السياق ، شدد على تعزيز الرقابة وقمع أي شكل من أشكال المضاربة أو الغش.

أأ
فيسبوك إكس واتساب تيليجرام
أأ
فيسبوك إكس واتساب تيليجرام
تم نسخ الرابط ✓
لا يتوفر إصدار صوتي حالياً
أ أ
فيسبوك إكس واتساب تيليجرام
0:00 / 0:00
هذا الصوت مولد آلياً بالذكاء الاصطناعي، وقد يحتوي على أخطاء بالنطق