غادر السيد عزوز ناصري، رئيس مجلس الأمة، اليوم الأربعاء 13 ماي 2026، العاصمة الأوغندية كامبالا، عقب تمثيله لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، في مراسم أداء اليمين الدستورية لرئيس جمهورية أوغندا، السيد يوويري موسيفيني، بمناسبة إعادة انتخابه.
وتندرج هذه المشاركة في إطار المهمة الرسمية التي كُلّف بها رئيس مجلس الأمة من قبل رئيس الجمهورية، حيث سبق له أن شارك، قبل توجهه إلى أوغندا، في مراسم تنصيب رئيس جمهورية جيبوتي، السيد إسماعيل عمر جيله.
وقد جرت مراسم التوديع بمطار عنتيبي الدولي بحضور وفد أوغندي ضم وزير الدولة للتعاونيات، السيد فريدريك نغوبي غومي، وسفير جمهورية أوغندا لدى الجزائر السيد جون كريستوم ألنتوما نسامبو، إلى جانب سفير الجزائر لدى أوغندا السيد مراد أمقران، مرفوقًا بالطاقم الدبلوماسي والإداري للسفارة.
كما رافق رئيس مجلس الأمة في هاتين المهمتين كل من البروفيسور مخلوف ساحل، رئيس ديوان رئيس مجلس الأمة، والسيد محمد لمين حبشي، مدير الدراسات بوزارة الشؤون الخارجية.

